ناشطات في منظمة فيمن يتظاهرن عاريات الصدور امام سفارة تونس في مدريد





مدريد, (ا ف ب) - احتجت ثلاث ناشطات من منظمة فيمن الاربعاء عاريات الصدور امام السفارة التونسية في مدريد للمطالبة بالافراج عن ثلاث اوروبيات عضوات في هذه المجموعة النسائية مسجونات منذ اسبوعين في تونس العاصمة.
وخلعت الشابات الثلاث اللواتي اعتمرن تيجانا من الزهور قمصانهن فظهرت على صدورهن رسائل بالانكليزية "الحرية لبولين" و"الحرية لجوزفين" والحرية لمارغريت"، الناشطات الاوروبيات الثلاث المسجونات في تونس.
وقالت لارا الكازار رئيسة فرع منظمة فيمين في اسبانيا الذي انشئ لتوه "فيمن هنا اليوم للاحتجاج على حبس ثلاث من ناشطاتنا في تونس العاصمة واللواتي يحاكمن اليوم فقط لانهن ذهبن للتظاهر من اجل حقوق المرأة في تونس العاصمة".
وهتفت الشابات الثلاث على مرأى من المارة الذين لم يبدوا كثيرا من الاندهاش والفضول "لقد تم سجنهن لانهن نساء". ورددن بالانكليزية ايضا الشعارات التي كتبنها على يافطات "النضال حق" و"حرروا فيمن".
ولم تتدخل الشرطة لعرقلة هذه التظاهرة الاولى التي تنظمها المجموعة في اسبانيا والتي استمرت عشر دقائق.
وتمثل الفرنسيتان بولين هيليه ومارغريت ستيرن والالمانية جوزفين مكارم الاربعاء امام قاض في تونس بتهمة التظاهر عاريات الصدور في 29 ايار/مايو في العاصمة التونسية لدعم امينة السبوعي المسجونة بعدما كتبت عبارة "فيمن" على جدار مقبرة قريبة من جامع عقبة ابن نافع (أول جامع في شمال افريقيا) في القيروان وصادرت لديها عبوة غاز مشل للحركة.



Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More